Ar En
13-11-2017 : لقاء تواصلي
PDF
Imprimer
Envoyer

03 20170807

 

 عقد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الإثنين 13 نونبر 2017، لقاءا تواصليا بكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني حضره المسؤولون المركزيون والجهويون لهذا القطاع ومسؤولو مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بحضور وزير الثقافة والاتصال ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالنيابة السيد أحمد الأعرج وكاتب الدولة في التعليم العالي السيد خالد الصمدي.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد رئيس الحكومة أهمية التكوين المهني في منظومة التربية والتكوين التي توليها الحكومة عناية خاصة مشيدا بالجهود المبذولة في مجال التكوين المهني وتوفر القطاع على إستراتيجية وطنية طموحة تستوجب تضافر جميع المتدخلين من أجل إنجاحها.

وفي هذا الصدد، ذكر السيد رئيس الحكومة بالتراكمات التي حققها التكوين المهني من حيث الكم والكيف وكذا تنوع عرض التكوين الذي اعتبره إضافة نوعية يجب تعزيزها. واستشهد على الجودة التي أصبح يتميز بها التكوين المهني بقدرته على تكوين تقنيين يتوفرون على كفاءات ومؤهلات عالية قادرة على الاندماج في سوق الشغل مما جعل المغرب قبلة للاستثمارات الأجنبية في عدة مجالات كالطيران وصناعة السيارات ومحطة إشعاع قاري ذلك أن عددا من الدول الإفريقية ما فتئت تطلب الاستفادة من خبرة وتجربة المغرب في هذا الميدان.

ومن جهة أخرى، أوصى السيد رئيس الحكومة بضرورة مواصلة الجهود وتضافرها من طرف جميع المتدخلين من أجل تنمية هذا القطاع الحيوي من خلال تدعيم جودته وتدارك النقائص وتجاوز الإكراهات التي تواجهه.


telecharger

 

Certification APC

Maroc des Compétences

pdf-maro-competences

Nombre des visiteurs

Rejoignez-nous

FacebookTwitterYoutube