Ar En
بـــــــــــــــلاغ صحفي
PDF
Imprimer
Envoyer

coree29 05

 

الأربعاء 29 ماي كوريا الجنوبية.

قام السيد محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني اليوم الأربعاء 29 ماي 2019 بزيارة للأكاديمية الكورية للمقاولات الحديثة بمدينة أنسان.

وقد قدم المسؤولون عن الأكاديمية للسيد كاتب الدولة والوفد المرافق له، عرضا مفصلا حول هذه المؤسسة التي تعتبر حاضنة لمشاريع المقاولات خاصة في مجال التكنولوجيا، والتي تقدم تكوينات لفائدة أجراء المقاولات الصغرى والمتوسطة، وبرامج تكوينية لتعزيز روح المقاولاتية والمبادرة الخاصة لدى الشباب، كما تتميز بتقديم تكوينات عن بعد.

وتعتمد هذه المؤسسة على مراحل حيث يتم التقييم والانتقاء ثم التكوين فالتأطير المتخصص والدعم التكنولوجي وصولا إلى مرحلة الدعم التسويقي.

كما قام السيد كاتب الدولة في نفس اليوم بزيارة لمركز ، TIPS TOWN حيث قدمت له شروحات حول هذه المؤسسة التي تعد نموذجا آخر من الحاضنات، إذ تقوم الشركات الكبرى باختيار المقاولات الحديثة في مجال معين من التكنولوجيا للاستفادة من التكوين بهذه المؤسسة التي توفر التكوين والدعم اللوجستيكي والمالي.

وقد تميزت هاتين الزيارتين بالمناقشات المهمة بين الوفد المغربي والمسؤولين عن المؤسستين، والتي همت عدة جوانب تخص المقاولات الصغرى والمتوسطة، والدعم الذي يقدم لهذه المقاولات على المستويات التقنية والإدارية والتسويقية، بالنظر للمكانة التي تحتلها في النسيج الاقتصادي لهذا البلد.

 وتجدر الإشارة، أن السيد محمد الغراس يقوم بزيارة عمل لكوريا الجنوبية ما بين 27 و30 ماي الجاري، على رأس وفد يتكون من ممثلين عن القطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني، والتي قدمت بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 4 أبريل 2019، والتي من بين مكوناتها تحسين قابلية تشغيل الشباب عبر مجموعة من البرامج والتكوينات التأهيلية القصيرة المدى، وتجهيز مدن المهن والكفاءات ببنيات خاصة من أجل توفير الفضاء المهني التقني والتكنولوجي لاكتساب المهارات والكفايات اللازمة للممارسة الفعلية للمهن. والتكوين في مهن المستقبل وتوفير التكوين في مجال الذكاء الاصطناعي واستقبال وتطوير جميع البرامج المخصصة للشباب العاملين في القطاع غير المهيكل، لتعزيز مهاراتهم التقنية والعرضانية لتمكينهم من الاندماج في القطاع المهيكل وإذكاء روح المقاولاتية والمبادرة الخاصة.

coree29 05_2